أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك فـي الضـياع

1 فبراير 2018 الساعة 3:58 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك فـي الضـياع


واصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مسلسل نزيف النقاط مع إيهاب جلال واكتفي بالتعادل السلبي مع إنبي في لقائهما مساء أمس علي ملعب بترو سبورت في ختام مواجهات الجولة‏21‏ من عمر الدوري الممتاز لموسم‏2017-.2018‏ وبهذه النتيجة خرج الزمالك من المربع الذهبي‏,‏ وواصل التراجع وحل خامسا رافعا رصيده إلي‏33‏ نقطة فيما رفع إنبي رصيده إلي‏32‏ نقطة في المركز السادس‏.‏

وترك الزمالك لأول مرة المربع الذهبي لصالح سموحة الذي استفاد من التعادل الأبيض.
وكتبت المباراة ضياع النقطة العاشرة مع مديره الفني إيهاب جلال من5 مباريات قاد فيها الأخير المسئولية بعد رحيله المفاجئ من إنبي, في إحدي أسوأ البدايات لأي مدير فني في تاريخ انطلاقته مع الزمالك منذ سنوات طويلة, حيث خسر مرتين ومثلها تعادل وفاز في لقاء وحيد علي الداخلية بهدفين مقابل هدف في الجولة.19
وبات إيهاب جلال صداعا حقيقيا في رأس جماهير الزمالك, في ظل المتناقضات الكبيرة التي عاشها مع إسناد المهمة له, تسبقه سمعة مدرب الكرة الهجومية فالزمالك أصبح بدون أنياب هجومية ولم توفق صفقته الجديدة ممثلة في نانا بوكو التي راهن عليها وطلب شراءه من مصر المقاصة رغم أنه لا يلعب أساسيا, وكذلك تراجع مستوي الكونغولي كاسونجو ولم يعد مؤثرا في إنهاء الهجمات أمام المرمي, يضاف إلي ذلك فشل الزمالك في عملية الوصول إلي مرمي المنافس, واكتفاؤه فقط بالاستحواذ الوهمي من خلال إتقان مهارة التمرير من قدم إلي قدم التي تعد من أهم مقومات أي لاعب كرة وأي فريق في العالم.
وكتبت المباراة مشاهد فنية مثيرة للجدل, ارتكب فيها إيهاب جلال العديد من الأخطاء التكتيكية التي تظهر تعامله عدم قدرة علي إدارة الفريق أبرزها الدفع بلاعبه الجديد محمد عنتر صانع الألعاب الوافد من الأسيوطي سبورت والذي لم يتدرب في الماضي تحت قيادة إيهاب جلال في أي ناد, أساسيا بعد48 ساعة فقط من ضمه, وتغيير طريقة اللعب إلي2/1/3/4 والدفع برأسي حربة أحدهما يميل إلي الجناح بدون تدريب كاف.
وتصدرت أخطاء إيهاب جلال الدفع بمحمد عنتر أساسيا والذي لم يتأقلم مع زملائه ولولا اللمسة الجمالية التي يملكها اللاعب لأصبح ظهوره الأول سيئا للغاية وصفقة غير مجدية
وتمثلت ثاني أخطاء المدير الفني في إصراره علي الدفع بالغاني نانا بوكو الوافد من مصر المقاصة بعد نصف موسم بالغ السوء للأخير بجوار كاسونجو كابونجو الكونغولي العائد من الإصابة وكلاهما لم يلعب بجوار الآخر ويحتاجان إلي التأقلم, وظهر عدم التفاهم بين الثنائي واضحا منذ بداية اللقاء خاصة أنها أول مباراة يلعبان فيها معا.
ولم تتوقف الأخطاء عند هذا الحد, فالمدير الفني اختار تشكيلة أساسية لا تملك مقومات صناعة الفرص, فالثلاثي طارق حامد وأحمد داودا وعماد فتحي يفتقدون لمهارة صناعة الفارق الفردي, وحامد في تراجع مستمر منذ فترة وداودا غائب عن المباريات وشارك أساسيا لأول مرة أما فتحي فهو لا يزال في بدايات البحث عن الانسجام.
وبدأ الزمالك اللقاء بطريقة لعب4-3-1-2 بوجود أحمد الشناوي حارسا وأمامه حازم إمام الصغير ومحمود علاء الدين ومحمود حمدي وأحمد فتوح في الدفاع وعماد فتحي وطارق حامد وأحمد داودا ومحمد عنتر في الوسط وكاسونجو ونانا بوكو في الهجوم.
في الوقت نفسه بدأ إنبي اللقاء بطريقة لعب4-3-2-1 بوجود عماد السيد في حراسة المرمي ورامي صبري وصلاح سليمان وعلي فوزي وأحمد عبد العزيز في الدفاع ومحمود توبة ومحمد بسيوني وأبو بكر ديارا وحمدي فتحي ومحمد مجدي في الوسط وعرفة السيد بالهجوم.
وعن أحداث الشوط الأول, كانت البداية مثيرة للغاية; حيث أطلق إنبي تسديدة قوية في الثواني الأولي علي مرمي أحمد الشناوي أربكت حسابات الأبيض, الذي احتاج3 دقائق من جس النبض ليبدأ الزمالك في الهجوم, وكانت بداية الخطورة عبر كاسونجو في الدقيقة الرابعة من انفراد بالمرمي تصدي له بنجاح عماد السيد, والذي عاد في الدقيقة7 ليتصدي لفرصة خطيرة من رأسية كاسونجو القوية من عرضية أحمد فتوح لينقذ شباكه.
وفي الدقيقة13 يواصل كاسونجو العرض المستمر في إهدار الفرص من انفراد بالمرمي, ويستحوذ الزمالك علي منطقة الوسط, ولكن يفاجأ إيهاب جلال الجميع بسحب أحمد فتوح الظهير الأيسر ويدفع بمعروف يوسف بدلا منه في تغيير أثار الدهشة.
وتشتعل الإثارة في الملعب علي فترات; حيث يهدر أبو بكر ديارا فرصة هدف لإنبي من انفراد تام بالمرمي من عرضية خطيرة في الدقيقة34 بعدها يهدر نانا بوكو فرصة للتسجيل في الثواني الأخيرة ليطلق بعدها الحكم صفارة نهاية الشوط الأول.
ومع انطلاق النصف الثاني للمواجهة, يتصدي عماد السيد حارس إنبي لأول فرصة زملكاوية من تسديدة قوية لنانا بوكو, ويحرمه من افتتاح التسجيل, ويسحب المدير الفني للزمالك لاعبه كاسونجو رأس الحربة ويدفع بأيمن حفني في محاولة لتنشيط الوسط وإضافة لاعب وسط مهاجم بجانب محمد عنتر, في الوقت الذي كان يستحق عنتر فيه التغيير, لتهدأ المباراة في ظل الكثافة العددية التي لجأ لها طارق عبد الله في الوسط لمواجهة عنتر وحفني, وسهل مأموريته عدم تأقلم الأول وتراجع مستوي الثاني منذ فترة, ونجح إنبي في مباغتة الزمالك بفرصة ذهبية في الدقيقة69 من تسديدة قوية عبر محمد مجدي اصطدمت بعارضة أحمد الشناوي حارس مرمي الزمالك, ويدفع المدير الفني ايهاب جلال بلاعبه محمد الشامي بدلا من عماد فتحي ويغير من طريقة اللعب لـ4-2-3-1 والتي لعب بها الزمالك فترات طويلة ولكن ظل الفريق بدون أنياب في ظل عدم وجود خطورة للثنائي حازم إمام الصغير ومعروف يوسف ظهيري الجنب رغم اندفاعهما هجوميا بدون إضافة, فيما حاول إنبي الرد بهجمات مرتدة سريعة دون جدوي ليطلق الحكم صفارة النهاية معلنا تعادل الفريقين بدون أهداف.

معركة في الغرف المغلقة جلال يعنف اللاعبين ويهدد بالخصومات والاستبعادات
دش ساخن منحه إيهاب جلال المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك للاعبيه عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي واستمرار نزيف النقاط وفقدان المركز الخامس.
وعنف المدير الفني لاعبيه وحمل المسئولية لهم في سوء النتائج لغياب الروح القتالية وعدم احترام الجماهير التي تدعم الفريق بشكل كبير في الفترة الأخيرة.
وقال جلال للاعبيه: إن هناك تخاذلا في الأداء من وجهة نظره وإهدارا غريبا للفرص السهلة أمام المرمي الذي يفجر بركان الغضب بداخله وكذلك لدي الجماهير ويرفض استمراره.
وتوعد المدير الفني لاعبيه بعقوبات ضخمة في المرحلة المقبلة مالم يتوقف النزيف السهل للنقاط وعدم استغلال كل الفرص التي لاحت للزمالك قبل اللقاء وأبرزها خسارة الإسماعيلي الوصيف وتعادل المصري صاحب المركز الثالث وإهدار فرصة خلال الجولة21 للاقتراب من صراعي المركزين الثاني والثالث والتراجع في جدول ترتيب الدوري الممتاز.

أفـــــراح طــــارق المدير الفني للبترولي: لم نتأثر برحيل صلاح.. وكنا الأفضل
أعرب طارق عبد الله المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي عن سعادته بالمستوي الجيد الذي ظهر عليه لاعبوه خلال اللقاء ونجاحهم في إيقاف خطورة الفريق الأبيض بما يمتلكه من مجموعة من العناصر المهارية, مشيرا إلي أن فريقه كان قريبا من خطف نقاط المباراة لولا معاندة الحظ للثنائي عرفة السيد واللاعب محمد مجدي قفشة بجانب تسديدة القائم الأيسر.
وأضاف أنه حرص قبل المباراة علي دراسة نقاط القوة والضعف في صفوف الزمالك بشكل جيد واللعب علي بعض المراكز التي تعاني من نقص الخبرات مشيرا إلي أنه استطاع اللعب علي الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة حقيقية علي مرمي أحمد الشناوي.
وأشار إلي أنالفترة المقبلة ستشهد وجود عددمن الوجوه الجديدةفي التشكيلة الأساسية سيقوم بالدفع بها بشكل تدريجي لإكسابها حساسية المباريات كاشفا أن فريقه يسعيلاحتلال أحد مراكز المربع الذهبي من أجل المشاركة في إحدي البطولات القارية.
وعن تأثر فريقه برحيل صلاح محسن أوضح أن فريقه يمتلك مجموعة من العناصر الجيدة التي تستطيع سد الغياب الذي تركه اللاعب.

محمود عبد العزيز آخر صفقة الأبيض اشتراه بـ14 مليون جنيه في اليوم الأخير
أنهي مرتضي منصور رئيس نادي الزمالكإجراءات التعاقد مع محمود عبد العزيز لاعب وسط مدافع الفريق الكروي الأول بنادي سموحة قبل غلق باب الانتقالات الشتوية أمس مقابل12 مليون جنيه بخلاف تنازل اللاعب عن2 مليون جنيه مستحقاته لدي النادي السكندري.
وأجري مسئولو الزمالك مفاوضات مكثفة مع سموحة أمس طلب خلالها الأخير15 مليونا نظير الموافقة علي رحيل زيزو فيما عرض الزمالك10 ملايين وإجراء صفقة مقايضة قبل أن يرفع العقد إلي12 مليونا مع دخول اللاعب في الصورة والذي بدوره قرر تحمل2 مليون جنيه تنازل عنهما من خلال مستحقاته المالية المتبقية لدي سموحة لينتهي التفاوض علي توقيعه لأربعة مواسم مقبلة والنصف الثاني من الموسم الجاري للزمالك.
وقام الجهاز الإداري للفريق بقيد اللاعب في القائمة المحلية وكذلك الأفريقية التي يخوض بها منافسات كأس الكونفيدرالية.
يأتي هذا في الوقت الذي فشلت جميع محاولات النادي لاستعادة مصطفي محمد مهاجم الفريق المعار إلي طنطا بعد تمسك الأخير بخدماته لنهاية فترة الإعارة.

انفعال دكة إنبي
سيطر الانفعال والاعتراض علي أعضاء الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي بقيادة طارق عبد الله بسببالالتحامات القوية من بعض لاعبي الأبيض علي الفريق البترولي الأمر الذي أدي إلي توجيه العديد من الصرخات للاعتراض.

مهام خاصة
شهد اللقاء الظهور الأول للاعب محمد عنتر الوافد الجديد من صفوف الأسيوطي ونال اللاعب هتافاخاصا من بعض الحضور في المقصورة الرئيسية,في الوقت الذي حرص إيهاب جلال المدير الفني علي منح تعليمات كثيرة للاعب قبل انطلاق المباراة وخلال عمليات الإحماء.

هجوم علي عرفة
تعرض عرفة السيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي لهجوم حاد من بعض الحضور المؤازرين لفريق الزمالك بسبب مطالبة اللاعب باحتساب ركلة جزاء لصالح فريقه بعد تدخل عنيف من أحمد الشناوي داخل منطقة الجزاء في الوقت الذي قام الجهاز الفني للفريق البترولي باستبدال اللاعب بزميله إبراهيم يحيي.

تذمر أبو الفتوح
سيطرت حالة من الغضب عليأحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعد استبداله في الدقيقة23 منالشوط الأول وقام اللاعب بالتوجه إلي غرفة خلع الملابس رافضا التواجد علي دكه البدلاء.
كان إيهاب جلال المدير الفني قد حذر اللاعب أكثر من مرة لعدم تنفيذ تعليماته, خاصة الواجبات الدفاعية بشكل جيد الأمر الذي تسبب في غضب المدير الفني قبل أن يطلب من معروف يوسف إجراء عمليات الإحماء.

اعتراض بسبب كاسونجو
حالة من الاعتراض الشديد سيطرت علي عدد كبير من الحضور تجاه إيهاب جلال المدير الفني للزمالك بسبب التمسك باستمرار نانا بوكو داخل الملعب علي حساب إخراج كابونجو كاسونجو الذي كانأفضل نشاط وفن داخل الملعب.

غياب جماعي للمجلس
شهد اللقاء أمس غيابا جماعيا من أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور بالرغم من انقطاع الأخير عن حضور المباريات في الوقت الذي تواجد رحاب أبو رجيلة عضو مجلس إدارة النادي السابق في المقصورة الرئيسية فيما تواجد أعضاء مجلس إدارة إنبي.

فرحة داخل أرض الملعب
عقب انتهاء المباراة قام صلاح سليمان مدافع الزمالك السابق ولاعب إنبي الحالي بمواساة زملائه السابقين في الفريق الأبيض خلال خروجهم من الملعب في الوقت الذي عمت الفرحة علي وجوه أعضاء الجهاز الفني ولاعبي البترولداخل أرض الملعب احتفالا بالخروج بنقطة من اللقاء.

اخبار الزمالك

اليوم مواجهات نارية تعرف على المواعيد..الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية. حسم لقب البريميرليج بمباراتى مانشستر سيتي ضد ويست هام..أرسنال ضد إيفرتون

تقام اليوم عدد من المواجهة النارية التى تستحق المشاهدة  يأتي فى مقدمتها  لقاء الزمالك ضد نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته فى الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة  حيث يسعى الزمالك لتحقيق الفوز بهدف نظيف او اكثر .   كما يحسم اليوم بطل

معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على الت

معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر

 معين الشعباني لرقم 10: نستطيع التسجيل في القاهرة مثلما فعل الزمالك بالمغرب.. وهذا تعليقي على مواجهة الأهلي والترجي     تحدث معين الشعباني المدير الفني لفريق نهضة بركان عن مواجهة فريقه ضد الزمالك اليوم في إياب نهائي

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة الشعباني

  سامى الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز    حذر سامى الشيشينى، مدرب الزمالك السابق،  لاعبي الزمالك وجماهيره من استسهال لقاء العودة أمام نهضة بركان المغربي، المقرر إقامته فى الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت

فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير

  فيريرا يدعم الزمالك فى نهائى الكونفدرالية الأفريقية  حرص الخواجة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ،المدير الفني التاريخى لفريق الزمالك،  على نشر صورة تضم مواطنه  المدير الفني لفريق الزمالك جوزيه جوميز، ولاعبي الفريق شيكابالا ودونجا  وشحاتة

الأهلي يصدم الترجى التونسى فى ذهاب دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يصدم الترجى التونسى فى ذهاب دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يفرض التعادل على الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا     مهاب ممدوح فرض فريق الأهلي نتيجة التعادل السلبي على الترجي التونسي ، فى ذهاب نهائي  دوري أبطال إفريقيا الذى اقيم على ملعب حمادي العقربي، بمدينة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
المزيد