أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: طوفان الزمالك

28 فبراير 2018 الساعة 4:09 مساء
الأهرام المسائي: طوفان الزمالك


من جديد‏,‏ لا يزال مسلسل الانتصارات المتتالية مستمرا للمرة السادسة علي التوالي‏,‏ بعدما حقق الفريق الكروي الأول فوزا كبيرا علي الطلائع بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما أمس في ستاد القاهرة ضمن الجولة السابعة والعشرين من عمر بطولة الدوري الممتاز‏.‏

ورفع الزمالك رصيده إلي51 نقطة يحتل بها المركز الثاني بفارق5 نقاط عن الإسماعيلي الثالث ويدعم موقفه في سباق الحصول علي الوصافة وإنهاء الموسم حاصدا بطاقة التأهل إلي دوري أبطال أفريقيا.
وسجل ثلاثية الزمالك محمود عبدالعزيز ومحمود علاء الدين وكاسونجو في الدقائق45,42,4 من عمر الشوط الأول.
وكتبت المواجهة تألقا لافتا للحارس أحمد الشناوي الذي قدم أفضل مبارياته هذا الموسم ولعب دورا كبيرا في انتصار الفريق الأبيض.
زمالك الشوط الأول هو كلمة السر التي يجب الوقوف أمامها كثيرا في ظل كونها المواجهة الثالثة علي التوالي التي يسجل فيها الزمالك ويحسم كل شيء في شوطه الأول, فعلها أمام بتروجت وكررها أمام النصر ثم عززها أمام الطلائع, ويظهر واضحا للجميع أن تكتيك إيهاب جلال, المدير الفني للزمالك, يعتمد علي الضغط الكبير في بدايات اللقاء وإرباك المنافس والعمل علي تسجيل أهداف مبكرة, واستغلال الحالة البدنية القوية التي يبدأ بها فريقه المباريات.
وتضاف إلي الشوط الأول ظاهرة فنية أخري وهي تحول المدافعين إلي هدافين, فالزمالك في لقاءاته الأخيرة بات يسجل عبر مدافعيه من ألعاب الهواء وهو ما يظهر بصمة أخري للمدرب في تطوير أداء اللاعبين, فالمباراة الماضية أمام النصر شهدت تسجيل محمود حمدي الونش ثم كررها بالسيناريو نفسه, محمود علاء الدين المساك الثاني في مرمي الطلائع.
وتظهر بصمة المدرب مرة أخري في جانب فني يتمثل في التسجيل من الركلات الحرة عبر لاعبه محمود عبدالعزيز الوافد من سموحة السكندري في يناير الماضي وظهر ذلك واضحا من خلال تكليفه بمهمة تنفيذ الركلات الحرة المباشرة والتي سجل منها هدفا ولم يوفق في فرصة ثانية, ليقود الزمالك إلي الفوز المهم في رحلة المحافظة علي الوصافة.
ومن المكاسب الفنية أيضا للزمالك في اللقاء, إجراء تنوع في المهام, وصناعة دور لحازم إمام في الجانب الأيمن كجناح وليس ظهيرا, لاستغلال سرعاته أمام حمدي النقاز, وهو ما ترك مرونة حركة لعماد فتحي لاعب الوسط المتقدم في تأدية أدوار الجناح الأيسر تارة ولاعب الوسط من العمق تارة ثانية والمهاجم الثاني تارة ثالثة في ظل اتجاه المنافس لتأمين جبهة حمدي النقاز وحازم إمام الصغير, وهو ما ساهم في صناعة الفوز الغالي أمس علي الطلائع.
وعن اللقاء, بدأ الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمي ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء وحمدي النقاز وحازم إمام ومعروف يوسف وطارق حامد ومحمود عبد العزيز ومحمد عنتر وعماد فتحي وكاسونجو.
بينما بدأ طلائع الجيش المباراة بتشكيل مكون من محمد بسام في حراسة المرمي ومحمد طارق وخالد سطوحي وعلي الفيل وأحمد فوزي وفرانك وعبد العزيز توفيق ومؤمن إبراهيم ومحمد رزق وتالا نداي ومحمد أشرف.
جاء الشوط الأول قويا من جانب الفريقين وكانت البداية أكثر من رائعة للزمالك بفضل الانتشار الجيد وتنوع مصادر الهجمات ما بين الأجناب والعمق وعن طريق حمدي النقاز وحازم إمام ثنائي الجبهة اليمني اللذين شكلا خطورة حقيقية سواء بالسرعة والمهارة التي يتمتع بها حازم إمام أو التونسي النقاز الذي تميز بالعرضيات الرائعة داخل حدود منطقة الجزاء بجانب إجادته تأدية الواجبات الدفاعية, وكانت أولي الهجمات من الجبهة اليمني من عرضية أرضية لحازم إمام الذي مرر الكرة إلي عماد فتحي الذي يحصل علي خطأ من مكان مميز للغاية علي حدود منطقة جزاء فريق طلائع الجيش في الدقيقة4 نجح محمود عبد العزيز في استغلالها ليحرز أول أهداف اللقاء, سدد الكرة بطريقة رائعة للغاية سكنت المقص الأيمن لمرمي الطلائع, عقب الهدف ظهرت انطلاقات عماد فتحي لاعب الزمالك بقوة ونجح مع محمد عنتر في بناء محطة هجومية أمام منطقة الجزاء أسفرت عن ركلة حرة مباشرة ثانية في الدقيقة التاسعة كاد معها محمود عبدالعزيز أن يسجل هدفا ثانيا ولكن الكرة اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمي الطلائع.
ويرد أحمد فوزي لاعب الطلائع بهجمة رائعة يخترق بها دفاعات الأبيض قبل أن يسدد كرة ضعيفة في يد أحمد الشناوي, ويعود محمود الونش ويمرر عرضية رائعة إلي النيجيري معروف يوسف في الجبهة اليسري فشل الأخير في السيطرة علي الكرة, ويلجأ الزمالك للتمريرات القصيرة في وسط الملعب لتهدئة الملعب وبناء الهجمات بتركيز, وسط تراجع الفريق الضيف إلي الثلث الأخير من ملعبه ويستغل طارق أبو العز تمريرة برعونة في وسط الملعب ويقود هجمة للطلائع تنتهي سهلة في يد الحارس أحمد الشناوي ويعود محمد رزق ويمرر الكرة إلي السنغالي تالا نداي مهاجم الطلائع المتواجد علي حدود منطقة الجزاء فشل الأخير في استلامها قبل حارس الزمالك, ويهدر كاسونجو فرصة إضافة الهدف الثاني برأسية عنتر داخل منطقة الجزاء سددها قوية أعلي المرمي.
وتأتي الدقيقة42 لتعلن عن الهدف الثاني للزمالك عن طريق المدافع محمود علاء بدأها النيجيري معروف يوسف الذي مرر عرضية علي حدود منطقة الجزاء يستقبلها التونسي حمدي النقاز الذي سددها لترتد إلي محمود علاء ثم الدفاع ثم لمدافع الزمالك الذي أسكنها قوية في مرمي الطلائع.
ويحتسب حكم اللقاء3 دقائق وقتا بدلا من الضائع, شهدت قيام لاعبي الزمالك بالاعتماد علي التمريرات القصيرة للاستحواذ علي الكرة ومن هجمة رائعة في الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع ينجح الكونغولي كابونجو كاسونجو في تسجيل الهدف الثالث من تمريرة بينية من محمد عنتر وضعها المهاجم الكونغولي مباشرة في الشباك ليطلق بعدها الحكم صفارة نهاية الشوط الأول معلنا تقدم الزمالك3 ـ صفر.
ومع بداية الشوط الثاني, حاول حلمي طولان المدير الفني لطلائع الجيش العودة بفريقه للمباراة من خلال البحث عن هز شباك الفريق بهدف يعيد الثقة التي افتقدها فريقه بعد اهتزاز شباكه ثلاث مرات من خلال سحب محمد أشرف من وسط الملعب والدفع باللاعب أحمد الشيخ لزيادة الفاعلية الهجومية ولكن بحرص شديد خوفا من استقبال مرمي فريقه أهدافا أخري وبالفعل نشط الطلائع بشكل جيد خاصة في وسط الملعب عن طريق الجابوني ستيفن والسنغالي تالا وبالفعل استغل الأخير تمريرة رائعة من وسط الملعب وقام باختراق دفاعات الأبيض من الجبهة اليمني إلا أنه تعرض لعرقلة من جانب التونسي حمدي النقاز ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة اللاعب السنغالي في الدقيقة59 تألق أحمد الشناوي وتصدي لتسديدة إسلام جمال الذي دفع به حلمي طولان بديلا لزميله محمد رزق الذي خرج مصابا.
ويعود مؤمن إبراهيم ويسدد قذيفة علي حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن وتخرج بجوار المرمي.
في الوقت الذي يلجأ إيهاب جلال إلي الدكة ويدفع بمدافعه محمد عبد الغني علي حساب محمود حمدي بعد تعرضه لإصابة خفيفة.
وينشط الأبيض مرة أخري ويحاول الكونغولي كابونجو كاسونجو تهديد مرمي محمد بسام حارس الطلائع بتسديدة قوية تألق الأخير وأخرجها لركلة ركنية.
ويعود الجهاز الفني للزمالك ويدفع بلاعبه أحمد فتوح العائد بعد غياب عن المباريات لأكثر من4 مباريات علي حساب محمد عنتر, في المقابل يدفع جهاز الطلائع باللاعب عمرو المنوفي علي حساب مؤمن إبراهيم.
وشهدت الدقائق الأخيرة حالة من الاستسلام التام بين اللاعبين خاصة لاعبي الطلائع الذين لجأو إلي التواجد أمام مرماهم لغلق المساحات وإيقاف انطلاقات الأبيض ويواصل إيهاب جلال الاطمئنان علي بعض العناصر البعيدة ويدفع باللاعب محمد الشامي علي حساب المحترف الكونغولي كابونجو كاسونجو ويحتسب حكم اللقاء ثلاث دقائق وقتا بدلا من الضائع لم تشهد خطورة حقيقية باستثناء هجمة من جانب البديل محمد الشامي تنتهي في يد الحارس محمد باسم يطلق بعدها حكم اللقاء صفارته بنهاية المباراة.

اخبار الزمالك

الزمالك ضد نهضة بركان .. مفاجآت جوميز في التشكيل المتوقع لنهائي الكونفدرالية

الزمالك ضد نهضة بركان .. مفاجآت جوميز في التشكيل المتوقع لنهائي الكونفدرالية

الزمالك ضد نهضة بركان .. مفاجآت جوميز في التشكيل المتوقع لنهائي الكونفدرالية   يواجه الزمالك نظيره نهضة بركان المغربي فى الثامنة مساء اليوم، الأحد، باستاد القاهرة الدولي، فى إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، فى مواجهة مصيرية للفريقين.ويأمل

اليوم مواجهات نارية تعرف على المواعيد..الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية. حسم لقب البريميرليج بمباراتى مانشستر سيتي ضد ويست هام..أرسنال ضد إيفرتون

تقام اليوم عدد من المواجهة النارية التى تستحق المشاهدة  يأتي فى مقدمتها  لقاء الزمالك ضد نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته فى الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة  حيث يسعى الزمالك لتحقيق الفوز بهدف نظيف او اكثر .   كما يحسم اليوم بطل

معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على الت

معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر

 معين الشعباني لرقم 10: نستطيع التسجيل في القاهرة مثلما فعل الزمالك بالمغرب.. وهذا تعليقي على مواجهة الأهلي والترجي     تحدث معين الشعباني المدير الفني لفريق نهضة بركان عن مواجهة فريقه ضد الزمالك اليوم في إياب نهائي

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة الشعباني

  سامى الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز    حذر سامى الشيشينى، مدرب الزمالك السابق،  لاعبي الزمالك وجماهيره من استسهال لقاء العودة أمام نهضة بركان المغربي، المقرر إقامته فى الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت

فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير

  فيريرا يدعم الزمالك فى نهائى الكونفدرالية الأفريقية  حرص الخواجة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ،المدير الفني التاريخى لفريق الزمالك،  على نشر صورة تضم مواطنه  المدير الفني لفريق الزمالك جوزيه جوميز، ولاعبي الفريق شيكابالا ودونجا  وشحاتة

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
المزيد