أخر الاخبار

 

أرسنال يصدم سبورتتج لشبونة خارج الديار مغني راب أمريكي يهدد علاقة صلاح بشركة أديداس .. دوري أبطال أوروبا حلم يعاند ميسي في 7 مدن أوروبية

9 مارس 2023 الساعة 1:58 مساء
أرسنال يصدم سبورتتج لشبونة خارج الديار    مغني راب أمريكي يهدد علاقة صلاح بش


آرسنال يقتنص تعادل خارج الديار ضد سبورتنج لشبونة في الدوري الأوروبي
مهاب ممدوح 
حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة الذهاب بين سبورتنج لشبونة وأرسنال، والتي أقيمت على ملعب خوسيه الفالادي، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي، ليسجل كل فريق هدفين في نتيجة تحمل أفضلية للفريق الإنجليزي للتسجيل وعدم الخسارة خارج الديار.
لعبت الكرات الثابتة دور كبير في تعادل الفريقين في الشوط الأول، وتحديدًا الركنيات، بعدما سجل أرسنال في الدقيقة 22 الهدف الأول بعدما رفع مارتينيلي ركنية وصلت على رأس ساليبا الذي سجل هدف التقدم للجانرز، ولكن سرعان ما تعادل سبورتنج في الدقيقة 34 من ركنية أيضًا ترجمها إيناسيو في المرمى. لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق 
ومع الدقيقة 55 استطاع لشبونة قلب الطاولة بعرضية داخل المنطقة تصدى لها تيرنر ولكنها عادت لباولينهو الذي ترجمها في المرمى، ليتقدم الفريق البرتغالي على أرضه مترجمًا الضغط الذي شكله حال امتلاكه للكرة إلى هدف مستحق. وتمكن بعد ذلك مارتينيلي من الهروب بالكرة من وسط ملعب الأرسنال في الدقيقة 58 ليصل حتى مرمى سبورتنج متخطيًا الحارس ولكن يتصدى له المدافع جاست ليبعد الكرة قبل أن يسددها في المرمى.
ولكن سرعان ما أتى التعادل من أرسنال بعدما قطع ساكا الكرة ومنحها لتشاكا الذي يسدد الكرة في المرمى ولكنها تغير اتجاهها بعدما ارتطمت في موريتا، لتسكن الشباك، ورغم شكوك حول قبول قرار الحكم لوجود خطأ على ساكا خلال قطع الكرة ولكنه احتسب الهدف ليتعادل الفريقان في مباراة مثيرة من الطرفين.
ضغط أرسنال في الدقائق الأخيرة للتقدم في النتيجة ولكن دون جدى لينتهي لقاء الذهاب بنتيجة تعادل تترك كافة الاحتمالات ولكنها على الورق بالطبع ليست سيئة للجانرز، حيث تمنحه أفضلية بالأهداف خارج الديار، في انتظار لقاء العودة على ملعب الإمارات والذي سيكون يوم 16 مارس الجاري.
 
مغني راب أمريكي يهدد علاقة صلاح بشركة أديداس


سارة عبد الباقي
بات محمد صلاح نجم ليفربول، بين عدد من النجوم الذين قد يضطرون لتغيير حذاءهم ماركة أديداس في الفترة المقبلة بسبب مغني راب، حيث يرتبط صلاح بعقد مع الشركة الألمانية من عام 2020، يحصل بموجبه على 2.5 مليون جنيه إسترليني سنوياً مع الإضافات، على أن يكون إجمالي ما يتقاضاه 25 مليونا بنهاية العقد.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، هناك عقبة قد تجعل محمد صلاح وغيره من نجوم كرة القدم مضطرين لإنهاء شراكتهم مع أديداس خلال الفترة المقبلة، بسبب دخول الشركة الألمانية في شراكة فاشلة مع مغني الراب الأمريكي كانييه ويست، كلفتها عدم بيع ما يقدر بـ 1.1 مليار جنيه إسترليني من منتجاتها.

وأشارت الصحيفة، إلى حال قررت أديداس سحب المنتجات، فإن ذلك قد يكلفها تخفيض ارباحها بقيمة 446 مليون جنيه إسترليني، وبذلك، باتت مهددة بتحقيق خسارة سنوية لأول مرة منذ 30 عاما، وهو ما قد يدفعها للتفكير في بعض الحلول، أحد هذه الحلول تخفيض الاستثمارات التي تقوم بها الشركة في المجال الرياضي، وتحديدا في كرة القدم، للتعامل مع تلك الخسائر.

وقد يكون من بين تلك الحلول التراجع عن التعاقد مع نجوم كرة القدم بمبالغ باهظة، وهو ما قد يتيح للشركات المنافسة فرصة التعاقد معهم.

يذكر أن محمد صلاح من أبرز اللاعبين المتعاقدين مع أديداس، إلى جانب كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، والفرنسي بول بوجبا لاعب يوفنتوس الإيطالي.




دوري أبطال أوروبا.. حلم يعاند ميسي في 7 مدن أوروبية


مهاب ممدوح
تبخر حلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع النادي الباريسي، بعدما حققه من قبل 4 مرات مع برشلونة، كان أخرها عام 2015.

ومنذ تتويج ميسي مع برشلونة عام 2015 بلقب دوري أبطال أوروبا، بالفوز على يوفنتوس الإيطالي 3-1، تعرض ميسي لانتكاسات عنيفة في البطولة القارية، حيث عاش كوابيس لا تقل قسوة عما عاشه مع منتخب الأرجنتين في 4 مشاركات متتالية بكأس العالم، قبل أن يحقق حلمه في النسخة الأخيرة 2022، في 7 مدن مختلفة بأوروبا سواء مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان أو السابق برشلونة، وهي مدريد "مرتان" وبرشلونة وروما وليفربول ولشبونة وباريس وميونخ.

في 2016، ودع ميسي مع برشلونة منافسات دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية بالخسارة في معقل أتلتيكو مدريد بهدفين دون رد، بعد الفوز ذهابا 2-1 في كامب نو، وبعد ريمونتادا كروية لا تنسى في 2017، عاد برشلونة بعد خسارة أمام باريس سان جيرمان برباعية دون رد، بالفوز 6-1 في كامب نو، لكن الفريق الكتالوني فشل بعدها مباشرة في تحقيق معجزة أخرى، خسر برشلونة مجددا أمام يوفنتوس الإيطالي بثلاثية دون رد في تورينو، واكتفى بتعادل سلبي على ملعبه ووسط جماهيره في كامب نو، ليودع من دور الثمانية.

انتقلت كوابيس ميسي خارج حدود إسبانيا في 2018، حيث قاد برشلونة للفوز على روما 4-1، قبل أن يفيق هو وزملاءه على خسارة ثقيلة بثلاثية دون رد بالعاصمة الإيطالية، وكان السيناريو الأكثر قسوة في العام التالي 2019، عندما فاز برشلونة على ليفربول 3-0 في ذهاب قبل النهائي، قبل أن ينجح الفريق الإنجليزي في عودة تاريخية وسط جماهيره بالفوز برباعية دون رد، وعاش العالم تجربة استثنائية لا تنسى في 2020 مع انتشار جائحة كورونا، ومعها تغير نظام دوري أبطال أوروبا بإقامة المراحل النهائية اعتبارا من دور الثمانية بنظام المباراة الواحدة، وهذه المرة في لشبونة، عاش ميسي وفريقه برشلونة تجربة كارثية بالخسارة أمام بايرن ميونخ بنتيجة 2-8، بعدها بعام ودع البارسا من الدور الثاني بسيناريو مؤلم آخر، حيث سقط برشلونة في 2021 أمام ضيفه باريس سان جيرمان بنتيجة 1-4 في كامب نو، ولم يسعفه التعادل الإيجابي 1-1 ليتأهل من حديقة الأمراء، معقل منافسه الفرنسي.

وغادر ميسي جدران برشلونة باكيا بعد سنوات طويلة من الإنجازات، ليحط الرحال إلى فرنسا، وكله أمل في كسر عقدة دوري الأبطال مع باريس سان جيرمان، المدجج بالنجوم، وقوة شرائية ضخمة، ولكن فشل ميسي مع رفاقه في باريس في عبور عقبة دور الـ 16، حيث فاز العام الماضي على ريال مدريد 1-0 في حديقة الأمراء، وخسروا إيابا (1-3) بسيناريو مجنون في برنابيو، وعاش ميسي آخر كوابيسه في ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونخ، الذي فاز إياباً بهدفين دون رد، ليؤكد تفوقه ذهابا بهدف في العاصمة الفرنسية.

ويعد ميسي أيقونة في دوري أبطال أوروبا، فهو ثاني هدافي المسابقة عبر تاريخها بتسجيله 129 هدفا، خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ 140 هدفا، كما يقع ميسي ثالثاً من ناحية المشاركة، بوصوله إلى 150 مباراة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، وهو ثالث لاعب يصل لهذا الرقم، بعد أسطورتي ريال مدريد كريستيانو رونالدو (178) وإيكر كاسياس (176).

مباراة ميسي في ثمن النهائي قد تكون الأخيرة له في دوري أبطال أوروبا

أكد تقارير إنجليزية أن مباراة بايرن ميونخ، ربما كانت الأخيرة لميسي في تاريخه ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث قالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، في تقرير لها إن تلك المباراة قد تكون الأخيرة لميسي في دوري أبطال أوروبا، وأشارت إلى أن غريمه الأزلي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي قد يكون سعيداً بذلك.

وسار أسطورة ليفربول جايمي كاراجر في الاتجاه ذاته، متوقعاً في تحليلاته للمباراة ألا يلعب ميسي مجدداً في دوري أبطال أوروبا، حيث قال: "قد تكون هذه هي آخر مرة نشاهد فيها ميسي في دوري أبطال أوروبا".

بعد خروجه خالي الوفاض من دوري أبطال أوروبا.. ميسي يهدر العديد من الأرقام التاريخية

وأهدر ميسي العديد من الأرقام التاريخية، بعد خروجه خالي الوفاض من دوري أبطال أوروبا، غير أن تلك المشاركة لم تكن كافية لميسي لكتابة التاريخ، حيث فشل في التسجيل خلال المباراة، ليهدر فرصة تحقيق سلسلة من الأرقام التاريخية، وحال إذا نجح في التسجيل، كان ميسي سيصل للهدف رقم 800 في مسيرته، على المستويين المحلي والدولي بداية من عام 2005.

ونجح ميسي في تسجيل 672 هدفا بقميص برشلونة الإسباني و29 هدفا مع باريس سان جيرمان و98 رفقة منتخب الأرجنتين، ويفصله هدف وحيد عن الوصول للمئوية التهديفية الثامنة.

ميسي كان سيصبح أيضا ثاني لاعب يسجل 50 هدفا أو أكثر في أدوار خروج المغلوب من البطولة الأوروبية، بعد كريستيانو رونالدو صاحب الـ 67 هدفا، وكان ميسي سيقلص الفارق مع كريستيانو رونالدو إلى 10 أهداف في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة الأوروبية.

ويرتبط ليونيل ميسي بعقد مع باريس سان جيرمان ينتهي بنهاية الموسم الحالي 2022-2023، وفشل في موسمين له داخل جدران ملعب حديقة الأمراء في التتويج بدوري أبطال أوروبا، وارتبط اسم ميسي مؤخراً بعدة أندية منها فريقه السابق برشلونة الإسباني الذي يصعب عودته إليه بسبب وضعه المالي غير المستقر، بالإضافة إلى الهلال السعودي وانتر ميامي الأمريكي الذي يمتلكه صديقه الشخصي أسطورة كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكهام.

ورغم ما تردد بعد كأس العالم 2022 عن إمكانية تجديد ميسي عقده مع باريس، إلا أن المفاوضات بين الطرفين تجمدت دون أسباب واضحة.

وخاض ميسي 64 مباراة منذ انتقاله إلى باريس سان جيرمان في صيف 2021، سجل خلالها 29 هدفاً وصنع 31.


اخبار الزمالك

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير الزمالك وتعلمنا من أخطاء لقاء الذهاب

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ألمح مصطفى شلبي لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى جاهزيته التامة لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.شلبي  كان يعاني من إصابة في العضلة

نجم الزمالك السابق يقود البنك الأهلي لاكتساح المصري فى لقاء الضربات الجزاء

نجم الزمالك السابق يقود البنك الأهلي لاكتساح المصري فى لقاء الضربات الجزاء .فيوتشر يولع في إنبي فى الوقت القاتل

البنك الأهلي يغربل شباك المصري بخماسية في دوري النيل  مهاب ممدوح غربل الفريق الأول لكرة القدم بنادي البنك الأهلي شباك نظيره نادي المصري البورسعيدي، بنتيجة "5-2" خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الخميس، في إطار منافسات الجولة الـ23 من عمر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد