أخر الاخبار

 

حقيقة خصم نقاط من الترجي التونسي بسبب واقعة المنشطات .. أحمد حجازي يوضح حقيقة لعبه مواجهة الاتحاد والنصر مصابًا .. ماذا قدم طارق حامد في مواجهة الاتحاد والنصر في الدوري السعودي

10 مارس 2023 الساعة 1:22 مساء
حقيقة خصم نقاط من الترجي التونسي بسبب واقعة المنشطات .. أحمد حجازي يوضح حقيق


أرقام – ماذا قدم طارق حامد في مواجهة الاتحاد والنصر في الدوري السعودي


مهاب ممدوح
قدم لاعبنا المصري، طارق حامد، لاعب الاتحاد السعودي، مباراة رائعة ضد النصر، في قمة ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لتنتهي بفوز العميد بهدف نظيف سجبه رومارينيو.

وساهم طارق في الحفاظ على شباك الإتي نظيفة بالإضافة إلى تعزيز استحواذ الفريق والمساهمة في بناء اللعب، فأتت أرقامه خلال المواجهة كالآتي:  
-يعتبر طارق حامد أكثر من لمس الكرة خلال المواجهة بأكثر من 95 مرة، كما أنه أكثر من وزع اللعب بـ85 مرة، ومرر 77 تمريرة صحيحة وهو الأكثر بين الفريقين خلال المواجهة، بالإضافة إلى وصول نسبة دقة تمريراته الطويلة إلى 75% بعدما مرر 3 كرات طويلة صحيحة من 4.
-قدم طارق حامد الدور الدفاعي بشكل جيد، وإن كانت تمت مراوغته مرتين، ولكنه يعتبر أكمل أغلب تدخلاته بـ3 تدخلات من 5، واعترض كرات النصر في 8 مرات ناجحة، كما استعاد الكرة والاستحواذ للاتحاد في 9 مناسبات.
-وظهر أيضًا لاعبنا المصري بمستوى محمود في الجانب الهجومي، حيث مرر أكثر من 25 تمريرة هجومية، كما تمكن من صناعة فرصة ذهبية للتسجيل، ولكنه لم يسدد أي تسديدة على المرمى طوال المواجهة.

وبهذا الانتصار، قاد طارق حامد وزميله، مدافعنا المصري، أحمد حجازي، فريقهما للتواجد في صدارة الدوري السعودي، حيث وصل الاتحاد للنقطة 47 لينفرد بالقمة بفارق نقطة عن النصر الذي تواجد في الوصافة ومعه 46 نقطة.


أحمد حجازي يوضح حقيقة لعبه مواجهة الاتحاد والنصر مصابًا

وضح مدافع منتخبنا المصري وقائد فريق الاتحاد السعودي، أحمد حجازي، حقيقة خوضه لقاء النصر في الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" وهو يعاني من الإصابة.

وأكد حجازي خلال تصريح لأحد المواقع السعودية، أنه لم يتحامل على إصابته: "لم اتحامل أبدًا على الإصابة، وعلى الجميع فهم الفارق بين إصابة ومجرد كدمة، الإصابة عادة ما يكون شيء كبير يبعد اللاعب لفترة كبيرة عن الملاعب، وما كنت أعاني منه هو مجرد كدمة لأننا كلاعبين محترفين نلعب الكثير من المباريات في فترة قصيرة".

وتابع حديثه عن إصابته وغيابه عن التدريبات مادحًا احترافية الجهاز الطبي والفني للعميد: "تعرضت لكدمة في اللقاء الماضي، وكان من الممكن أن أخوض التدريبات بشكل طبيعي، ولكن فضل المدرب إراحتي ليومين لأكون جاهز لمواجهة النصر، والمدرب هو صاحب القرار الأول في مثل هذه الأمور مع الجهاز الطبي، ولدينا أجهزة فنية وطبية لن تقبل أن يلعب أيًا منا لقاء وهو متحاملًا على نفسه".

الجدير بالذكر أن الاتحاد تمكن من الفوز في لقاء الأمس ضد النصر بهدف نظيف أحرزه رومارينيو، ليصل للنقطة 47 في صدارة جدول الدوري السعودي، ويليه في الترتيب النصر الذي تجمد رصيده عند النقطة 46.



حقيقة خصم نقاط من الترجي التونسي بسبب واقعة المنشطات
 

مهاب ممدوح
كشف رياض التويتي رئيس اللجنة القانونية بنادي الترجي التونسي، حقيقة خصم نقاط من الترجي التونسي في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بعد إيجابية عينة حسام الدقدوق لاعب الفريق خلال مواجهة المريخ السوداني في الجولة الأولى.
كان الترجي التونسي، أعلن مراسلة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" له لإعلامه بإيجابية عينة كشف المنشطات لحسام الدقدوق خلال مواجهة المريخ السوداني في الجولة الأولى.
وقال رياض التويتي في تصريحات لإذاعة موزاييك التونسية: "من المؤكد أن اللاعب حسام الدقدوق سيمثل أمام لجنة التأديب بالاتحاد الأفريقي وحال ثبوت إيجابية التحاليل سيتم إيقافه عن النشاط الرياضي"
وأضاف: "الأمر ليس له تأثيرا على نتائج الترجي في دوري أبطال أفريقيا، في مثل هذه الحالات العقوبات تشمل اللاعبين ولا يتم تسليطها على الفرق"
ويتصدر الترجي التونسي جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط ثم شباب بلوزداد برصيد 6 نقاط ثم الزمالك برصيد 4 نقاط، ثم المريخ السوداني بنفس رصيد الزمالك.
الجولة المقبلة، سيواجه الزمالك نظيره شباب بلوزداد في الجزائر، فيما يواجه الترجي نظيره المريخ في ليبيا.


اخبار الزمالك

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير الزمالك وتعلمنا من أخطاء لقاء الذهاب

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ألمح مصطفى شلبي لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى جاهزيته التامة لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.شلبي  كان يعاني من إصابة في العضلة

نجم الزمالك السابق يقود البنك الأهلي لاكتساح المصري فى لقاء الضربات الجزاء

نجم الزمالك السابق يقود البنك الأهلي لاكتساح المصري فى لقاء الضربات الجزاء .فيوتشر يولع في إنبي فى الوقت القاتل

البنك الأهلي يغربل شباك المصري بخماسية في دوري النيل  مهاب ممدوح غربل الفريق الأول لكرة القدم بنادي البنك الأهلي شباك نظيره نادي المصري البورسعيدي، بنتيجة "5-2" خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الخميس، في إطار منافسات الجولة الـ23 من عمر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد