أخر الاخبار

 

موسيماني يعود للدوري السعودي مجددًا .. الركراكي يحذر نجم منتخب المغرب من العروض الشتوية قبل الكان .. مدرب البرازيل الجديد: علينا تعلم اللعب دون نيمار

12 يناير 2024 الساعة 1:51 مساء
موسيماني يعود للدوري السعودي مجددًا .. الركراكي يحذر نجم منتخب المغرب من الع


سارة عبد الباقي
 
اقترب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق لأهلي جدة، من العودة مرة أخرى إلى السعودية.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن إدارة أبها اقتربت من إعلان التعاقد مع موسيماني، مشيرة إلى أنه ستعقد جلسة مرتقبة بين الإدارة بقيادة أحمد الحديثي وموسيماني للاستقرار على ملامح ملف الانتقالات الشتوية سواء بتحديد أسماء الراحلين أو الصفقات الجديدة.

وأكد موسيماني على ضرورة ضم لاعبين بجودة عالية من المحترفين والمحليين لتعويض نزيف نقاط الدور الأول.

وسيقود موسيماني تدريبات أبها، غداً السبت، بالتزامن مع عودة اللاعبين للمران عقب الراحة السلبية الممنوحة لهم خلال فترة التوقف الحالية، نظرًا لمشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023.

ويعد أبها من أبرز الفرق المهددة بالهبوط إلى دوري الدرجة الأدنى، باحتلاله المركز قبل الأخير في الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الجاري حتى الآن، برصيد 14 نقطة.


 
الركراكي يحذر نجم منتخب المغرب من العروض الشتوية قبل الكان
حذر وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، عز الدين أوناحي لاعب وسط أسود الأطلس، من الانشغال بالعروض الشتوية التي تلقاها مؤخراً.

وشدد الركراكي، على ضرورة تركيز أوناحي في مشواره بكأس أمم إفريقيا، كي يكرر ظهوره المثالي مع المغرب، مثلما فعل في مونديال قطر 2022.

ويلعب أوناحي مع مارسيليا، إلا أن وسائل الإعلام تربطه بمغادرة الفريق الفرنسي، الذي انتقل إليه من أنجيه شتاء العام الماضي، بعد حصوله على مجموعة عروض خلال الميركاتو الشتوي الحالي، آخرها من برينتفورد الإنجليزي، ويسعى أوناحي للظهور بشكل جيد في بطولة إفريقيا، بعد فترة مليئة بالإصابات المتكررة.

وفي الوقت نفسه، ينتظر إسماعيل الصيباري لاعب آيندهوفن، الحصول على نصف فرصة بدلاً من أوناحي، لتقديم نفسه بأفضل صورة، خاصة أن الثنائي يشغل نفس المركز.

وكانت قرعة كأس أمم إفريقيا 2023، أوقعت منتخب المغرب في مجموعة واحدة رفقة تنزانيا وجمهورية الكونغو وزامبيا.

ولم يعرف منتخب المغرب، طريق التتويج بكأس الأمم الإفريقية، سوى مرة وحيدة في نسخة 1976، التي أقيمت في إثيوبيا.
 
 
في اليوم الأول لتعيينه.. مدرب البرازيل الجديد: علينا تعلم اللعب دون نيمار

أكد دوريفال جونيور خلال تقديمه كمدرب جديد لمنتخب البرازيل، أن منتخب السيليساو عليه أن يتعلم اللعب دون نيمار، نافيًا وجود مشكلة شخصية بينه وبين نجم الهلال السعودي الحالي، وباريس سان جيرمان السابق.

وأكد دوريفال في مؤتمر صحفي عقب توقيع عقد توليه تدريب منتخب السيليساو، الذي يمتد حتى نهاية مونديال 2026: "البرازيل عليها أن تتعلم المضي قدمًا دون نيمار الغائب للإصابة، ولكن علينا أيضًا أن نستغل أحد أفضل 3 لاعبين في العالم حالياً"، في إشارة إلى أنه لاعب لا غنى عنه، إذا كان غير مصاب، ويتمتع بحالة جيدة وفي كامل تركيزه.

وكان نيمار أصيب بقطع في الرباط الصليبي مع منتخب البرازيل خلال أكتوبر الماضي، ومن المنتظر أن يعود للملاعب في أغسطس المقبل، مما يعني غيابه عن 4 وديات على الأقل للسامبا، وبطولة كوبا أمريكا المقرر إقامتها الصيف المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال دوريفال إنه تجاوز الخلاف الذي نشب بينه وبين نيمار قبل عدة سنوات، عندما كان مدرباً لنادي سانتوس البرازيلي.
ويعود هذا الخلاف إلى عام 2010، عندما رفض دوريفال أن يسدد نيمار ضربة جزاء وهدده بمنعه من المشاركة، في محاولة لتحسين سلوك اللاعب.

وفضل سانتوس وقتها دعم نيمار الذي كان يبلغ من العمر حينذاك 18 عامًا، وفسخ عقده مع المدرب الذي كان حصد معه لقبين.

وعن هذا الخلاف، قال دوريفال: "ليس لدي مشاكل مع نيمار، اتخذ الحدث وقتها أهمية أكبر مما توقعنا، لكننا واصلنا الحديث منذ تلك اللحظة، سانتوس أقدم على قرار احترمته، لكن لم يكن لدي أي مشكلة مع نيمار".

اخبار الزمالك

معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على الت

معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر

 معين الشعباني لرقم 10: نستطيع التسجيل في القاهرة مثلما فعل الزمالك بالمغرب.. وهذا تعليقي على مواجهة الأهلي والترجي     تحدث معين الشعباني المدير الفني لفريق نهضة بركان عن مواجهة فريقه ضد الزمالك اليوم في إياب نهائي

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة الشعباني

  سامى الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز    حذر سامى الشيشينى، مدرب الزمالك السابق،  لاعبي الزمالك وجماهيره من استسهال لقاء العودة أمام نهضة بركان المغربي، المقرر إقامته فى الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت

فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير

  فيريرا يدعم الزمالك فى نهائى الكونفدرالية الأفريقية  حرص الخواجة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ،المدير الفني التاريخى لفريق الزمالك،  على نشر صورة تضم مواطنه  المدير الفني لفريق الزمالك جوزيه جوميز، ولاعبي الفريق شيكابالا ودونجا  وشحاتة

الأهلي يصدم الترجى التونسى فى ذهاب دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يصدم الترجى التونسى فى ذهاب دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يفرض التعادل على الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا     مهاب ممدوح فرض فريق الأهلي نتيجة التعادل السلبي على الترجي التونسي ، فى ذهاب نهائي  دوري أبطال إفريقيا الذى اقيم على ملعب حمادي العقربي، بمدينة

 الاهلي ضد الترجى  .كولر يتلقى  صدمة هائلة بتغيير اضطراري

الاهلي ضد الترجى .كولر يتلقى صدمة هائلة بتغيير اضطراري

معلول يغادر مباراة الأهلي والترجي مصابا خرج علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي، مصابا من مواجهة الترجي الجارية بينهما الآن، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.علي معلول خرج مصابا في الدقيقة السابعة من زمن المباراة، وحل كريم فؤاد

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
المزيد