أخر الاخبار

 

عاجل بالفيديو .. الزمالك يلتهم ذئاب الجبل بثنائية سمير وشافي

25 فبراير 2013 الساعة 9:57 مساء
عاجل بالفيديو .. الزمالك يلتهم ذئاب الجبل بثنائية سمير وشافي


نجح فريق الزمالك في تحويل تأخره بهدف امام المقاولون لفوز غال بهدفين عن طريق لاعبيه احمد سمير ومحمد عبد الشافي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الدفاع الجوي بالجولة الخامسة بالدوري.

الزمالك بدأ اللقاء بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد لحراسة المرمى وامامه صلاح سليمان ومحمود فتح الله وعمر جابر وصبري رحيل واحمد سمير وفي الوسط نور السيد ومحمد عبد الشافي واحمد عيد عبد الملك وابراهيم صلاح واحمد جعفر في الهجوم ، وفي الاحتياطي محمود جنش وحازم امام وحمادة طلبه وسعيد قطة وعبد الله سيسه واحمد حسن واسلام عوض.

وبدا الزمالك اللقاء بضغط هجومي بغرض احراز هدف مبكر يمنح فريقه الغلبة منذ البداية خاصة وان استمرار الانتصارات بات يمثل ضغطاً نفسياً على اللاعبين وهو ما يفهمه جيداً البرتغالي فييرا لذا فهو يحاول خطف منافسيه منذ بداية المواجهات.

واعتمد الزمالك خلال الشوط الاول على التنظيم الهجومي وتنوعه عبر جنبي الملعب عن طريق احمد سمير وصبري رحيل ومن امامهما عبد الشافي وجابر الا ان الكثافة العددية لفريق المقاولون حالت دون ذلك بل وتسببت في ارتباك واضح بصفوف الفريق الابيض والذي نتج عنه اكثر من تمريرة خاطئة في العشر دقائق الاولى من المباراة والتي شهدت حصول ابراهيم صلاح في الدقيقة 9 على اول انذار في اللقاء بعد عرقلته لابراهيم الحاسي لاعب المقاولون بالاضافة لحصول محمد سوستة لاعب المقاولون على انذار اخر في الدقيقة 10 لنفس السبب ، وبالرغم من امتلاك فريق المقاولون للكرة في الـ 15 دقيقة الاولى من المباراة الا انها جاءت بلا فاعلية حقيقية على مرمى الزمالك باستثناء كرة عرضية هي الاخطر للذئاب والتي اخرجها عبد الشافي لركنية.

وفي الدقيقة 30 انقذ عبد الواحد السيد من هف مؤكد بعد انفراد زيكا مهاجم المقاولون به من هجمة مرتدة شكلت اول خطورة حقيقية على مرمى الزمالك.

وفاجئ صبري رحيل الجميع بقذيفة قوية في الدقيقة 36 تصدى لها العقباوي ببراعة شديدة وحولها لركنية في واحدة من اجمل ما في الشوط الاول قبل ان يهدر احمد جعفر فرصة هدف مؤكد من تسدية براسه ارتدت من العقباوي لتجد قدم جعفر الذي سدد في القائم لتعود لنور السيد الذي سدد في الهواء.

وامتلك الزمالك زمام اللقاء في العشر دقائق الاخيرة التي شهدت افضل لقطات المباراة التي بدأ عقيمة حتى الدقيقة 35 الى ان فاجئ محمد فاروق لاعب وسط المقاولون الجميع في الدقيقة 41 باول اهداف فريقه من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل عبد الواحد في التصدي لها لتسكن شباكه معلنة عن اول اهداف اللقاء لصالح الذئاب ، بعدها حاول الزمالك ادارك التعادل الا ان صافرة ابراهيم نور الدين حكم اللقاء الذي احتسب 3 دقائق كوقت بدل الضائع حالت دون ذلك معلناً عن انتهاء الشوط الاول بتقدم المقولون بهدف محمد فاروق.

الزمالك بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط منذ بدايته على امل ادراك التعادل ولم يجي فييرا اي تغيير في فريقه رغم قيام كل الاحتياطين باجراء عملية الاحماء بين الشوطين.

وظهر على فريق المقاولون الاعتماد على الهجمات المرتدة في ظل الكثافة العديدية في خط الدفاع التي لجأ لها المدير الفني بغرض تأمين هدف فريقه الوحيد في الوقت الذي ظهر الانفعال على وجوه لاعبي الزمالك.

وعاد العقباوي لمواصلة مسلسل تألقه وانقذ مرماه من هدفين محقيقين في دقيقة واحد على خلفية تصديه لراسية جعفر القوية وتسديدة فتح الله داخل منطقة الجزاء في الوقت الذي اعتمد فيه المقاولون على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى عبد الواحد.

وشهدت الدقيقة 61 من عمر المباراة هدف التعادل للزمالك عن طريق احمد سمير الذي تسلم الكرة من فتح الله داخل منطقة الجزاء ويسدد داخل المرمى.

بعد الهدف واصل الزمالك هجومه الضاغط على مرمى العقباوي الذي اجاد وزاد عن مرماه ببسالة شديدة امام الطوفان الابيض واجرى فييرا تغيره الاول بنزول حازم امام بدلاً من عمر جابر الذي ظهر بعيداً عن مستواه ليستمر الزمالك في هجومه الضاغط على مرمى الذئاب الذي استمر ايضا في الاعتماد على هجماته المرتدة.

ونجح حازم امام في ارسال كرة عرضية متقنة قابلها محمد عبد الشافي بصاروخ براسه لتجد شباك العقباوي مأوى لها ليعلن عن هدف الزمالك الثاني وحول امام سير المبارة بشكل ايجابي على مرمى العقباوي الذي ارهقه مهاجمي الفريق الابيض عقب نزول امام.

واجرى فييرا تغيره الثاني بنزول عبد الله سيسيه بديلا لاحمد جعفر الذي فشل في احراز اي اهداف في اللقاء بالاضافة الى نزول احمد حسن بدلا من محمد عبد الشفي الذي شعر بالام في قدمه على خلفية تعرضه لكدمة في كرة مشتركة مع مدافعي المقاولون.

وفي الدقيقة 40 انقذ عبد الواحد السيد هدف محقق للمقاولون من انفراد صريح ونجح في ابعاد الكرة لركنية ، وبصفة عامة فقد نجح الزمالك في السيطرة على مجريات الشوط الثاني بأداء متميز نال عليه استحسان الجميع واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت محتسب بدل الضائع قبل ان تنتهي ويطلق صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الزمالك بنقاط المباراة الثلاث ليرفع رصيده لـ 15 نقطة ويحتل قمة المجموعة الثانية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
 
لمشاهدة هدف المقاولون اضغط هنا
 
لمشاهدة هدف الزمالك الثاني اضغط هنا 

اخبار الزمالك

الزمالك ضد نهضة بركان .. مفاجآت جوميز في التشكيل المتوقع لنهائي الكونفدرالية

الزمالك ضد نهضة بركان .. مفاجآت جوميز في التشكيل المتوقع لنهائي الكونفدرالية

 يواجه الزمالك نظيره نهضة بركان المغربي فى الثامنة مساء اليوم، الأحد، باستاد القاهرة الدولي، فى إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، فى مواجهة مصيرية للفريقين.ويأمل أبناء ميت عقبة فى تحقيق الفوز وتعويض الخسارة فى لقاء الذهاب الذى أقيم في المغرب، وفاز نهضة بركان

اليوم مواجهات نارية تعرف على المواعيد..الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية. حسم لقب البريميرليج بمباراتى مانشستر سيتي ضد ويست هام..أرسنال ضد إيفرتون

تقام اليوم عدد من المواجهة النارية التى تستحق المشاهدة  يأتي فى مقدمتها  لقاء الزمالك ضد نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته فى الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة  حيث يسعى الزمالك لتحقيق الفوز بهدف نظيف او اكثر .   كما يحسم اليوم بطل

معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على الت

معين الشعباني يتحدى الزمالك قبل مواجهة الليلة ..النحاس: الزمالك قادر على التتويج بالكونفدرالية وهذا اللاعب سيكون كلمة السر

 معين الشعباني لرقم 10: نستطيع التسجيل في القاهرة مثلما فعل الزمالك بالمغرب.. وهذا تعليقي على مواجهة الأهلي والترجي     تحدث معين الشعباني المدير الفني لفريق نهضة بركان عن مواجهة فريقه ضد الزمالك اليوم في إياب نهائي

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة

الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز ويكشف مفاجأة الشعباني

  سامى الشيشينى يضع تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان ويؤكد خايف من جوميز    حذر سامى الشيشينى، مدرب الزمالك السابق،  لاعبي الزمالك وجماهيره من استسهال لقاء العودة أمام نهضة بركان المغربي، المقرر إقامته فى الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت

فيريرا يدعم الزمالك في نهائي الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان. بالصور تدريب الزمالك الأخير

  فيريرا يدعم الزمالك فى نهائى الكونفدرالية الأفريقية  حرص الخواجة البرتغالي جوسفالدو فيريرا ،المدير الفني التاريخى لفريق الزمالك،  على نشر صورة تضم مواطنه  المدير الفني لفريق الزمالك جوزيه جوميز، ولاعبي الفريق شيكابالا ودونجا  وشحاتة

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
المزيد