أخر الاخبار

 

كابتن الزمالك: مش هاسكت على حق زملائي .. ولاعبي الفريق قربوا يشحتوا

23 مايو 2013 الساعة 11:21 صباحا
كابتن الزمالك: مش هاسكت على حق زملائي .. ولاعبي الفريق قربوا يشحتوا


خرج عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك وكابتن الفريق عن صمته وتحدث عن اهم واخطر ازمات الابيض هذا الموسم على الاطلاق لا سيما وان الفريق يسير بخطى ثابتة في الثلاث بطولات التي يشارك بها.
واكد السيد في حواره لصحيفة الوطن انه كقائد للفريق واكبر اللاعبين سنا مطالب بالسعي وراء جلب حقوقهم من ادارة النادي.. والى نص الحوار.
* بداية، ما موقفك من تصريحات ممدوح عباس رئيس الزمالك؟

- لا أحب الرد العنيف على عباس لأنه مثل والدى، ومرضه والضغوط المحيطة يؤثران على تصريحاته، ولكنى أؤكد أننى قائد الزمالك وكل لاعبى الفريق يطلبون منى الحديث مع الإدارة للحصول على المستحقات، وهذا دورى الذى لن أتخلى عنه. وكان يجب على رئيس النادى أن يقدر دورى مع الفريق وأننى القائد ولا يتحدث معى بهذا الشكل المهين أمام اللاعبين، وأنا لست كاذباً.

* لكن رئيس الزمالك يؤكد أن اللاعبين ومن بينهم أنت حصلتم على مستحقاتكم المالية؟

- لم يحدث على الإطلاق، فنحن لم نحصل حتى الآن إلا على نسبة 7% فقط من مستحقاتنا المالية عن الموسم الحالى نعيش عليها، ولنا مستحقات متأخرة من الموسم الماضى لم نحصل عليها كذلك.

* وكيف حال زملائك بالفريق فى ظل عدم صرف المستحقات؟

- نعيش فى حالة متردية للغاية بسبب الأوضاع المالية الصعبة التى يعيشها فريق الكرة، وأخشى أن تؤثر بالفعل على مسيرة الفريق فى المباريات المقبلة، لأننا كلاعبين بشر ولدينا مشاكل وأزمات كبيرة، ولا بد أن يفكر كل لاعب فى حياته الشخصية وهذا ما أخشاه، وأخاف من سقوط الفريق الأبيض بسبب بطء الإدارة فى تنفيذ وعودها وصرف مستحقات اللاعبين.

* وهل تحرك المجلس لحل الأزمة؟

- بأمانة شديدة «مللنا» من وعود الإدارة التى لا تنفذ، فأنا يومياً بصفتى قائد الفريق أجرى اتصالات مع الجهاز الفنى والإدارى لإيجاد حل للأزمة الحالية، واتصلت مؤخراً بحازم إمام عضو المجلس لمطالبته بسرعة التدخل، ووعد بالتحدث مع المجلس، ولكنى أرى أنه «معذور» لأنه عضو وحيد فى الإدارة وليست لديه سلطات صرف مستحقات اللاعبين، وكذلك اتصلت بأيمن يونس عضو لجنة الكرة ووعدنى هو الآخر بالتدخل، ولكن للأسف الشديد لا يوجد تنفيذ فعلى للوعود.

* هل هناك فعلاً من هدد من اللاعبين بعدم المشاركة فى التدريبات؟

- لم يحدث على الإطلاق، لأن اللاعبين يدركون أن غيابهم سيؤثر على مسيرة الفريق، وسيؤثر عليهم كذلك مادياً وسيتم الخصم من مستحقاتهم المالية التى لا يحصلون عليها من الأساس، ولكننا شرحنا الموقف بشكل كامل للبرتغالى فييرا المدير الفنى، الذى أعلن مساندته لنا بشكل قوى ورفض المشاركة فى مران الفريق قبيل مباراة بتروجت الماضية، وهدد فعليا بالرحيل عن النادى بنهاية الموسم احتجاجاً على عدم صرف المستحقات، وطالبنا بالتركيز فى الملعب، وسيأخذ هو الموقف العنيف تجاه صمت المجلس، حتى لا يؤثر ذلك على نتائج الفريق ومشواره فى الدورى فى المرحلة المقبلة.


* لماذا لم تتصل بممدوح عباس مباشرة لإيجاد حل؟

- أنا لاعب بالفريق ولست مخولا بالاتصال مباشرة مع رئيس النادى، فأنا بصفتى قائد الفريق أسلك الطرق الشرعية وأفوض الجهاز الفنى ولجنة الكرة لمخاطبة الإدارة، حتى لا يتهمنى أحد بإثارة اللاعبين ضد المجلس وتحريضهم على عدم المشاركة فى التدريبات.

* لكن دائماً البعض يوجه إليك تهمة تحريض اللاعبين بالفعل؟

- هذا قدرى بصفتى قائد الفريق، فأنا أكبر اللاعبين سناً، والجميع يفوضنى لحل مشاكلهم المالية، ومهما حدث وحتى إذا استمر الخصم من مستحقاتى المالية لأننى أطالب بحقوق اللاعبين سأظل أطالب للنهاية، لأننى وعدتهم بالتدخل ولن أتراجع عن موقفى مهما حدث، وحتى إذا اتهمنى البعض بالتحريض، لأن ما يهمنى مصلحة اللاعبين فى المقام الأول، فهل يعقل أن يكون فريق بحجم الزمالك يتصدر الدورى ويتأهل إلى دورى المجموعات الأفريقى، والموسم يوشك على نهايته، ولم يحصل لاعبوه إلا على نسبة 7% من قيمة عقودهم عن الموسم الحالى؟!

* ومَن مِن اللاعبين له مستحقات متأخرة؟

- هناك أكثر من لاعب له مستحقات من الموسم الماضى، مثلى ومثل محمود فتح الله وأحمد سمير، وهذا أمر غير مقبول، وأقولها بكل صراحة: نصف لاعبى الزمالك «مش لاقيين ياكلوا»، والنصف الآخر الكثير منه يعانى من أزمات مالية طاحنة، والبعض مرتبط بأقساط وشيكات لا يجد أموالا لسدادها، ولولا حساسية الموقف لذكرت أسماء لاعبين فى الفريق يعيشون فى أزمات حادة ولا يجدون أموالا يصرفون منها على حياتهم اليومية، ومنهم من هو مهدد بالنوم فى الشارع والطرد من شقته التى يعيش فيها، والآخر مهدد بسحب سيارته لعدم سداد أقساطها، وغيرها من المشاكل.

* بمناسبة الخصومات، قيل إن المجلس رفع عنك عقوبة الـ65 ألف جنيه الأخيرة؟

- لم يحدث على الإطلاق، وكلها وعود أو أحاديث يطلقها البعض فى وسائل الإعلام دون تنفيذ، وبصراحة لا أشغل بالى بهذا الأمر كثيراً.

* سمعنا عن مبادرة من جانب لاعبى الزمالك للتنازل عن مستحقات الموسم الماضى لمساعدة النادى؟

- كانت لدينا الرغبة فى ذلك، وحاولت أنا وأحمد حسن تنفيذها ولكن اشترطنا فى المقابل أن يقوم المجلس بصرف المستحقات للاعبين ويحل الأزمة، لنكون بذلك ساعدنا النادى وساهمنا فى حل الأزمة، ولكن المجلس لم يقم بصرف أى أموال وهو ما جعلنا نلغى الفكرة من الأساس.

* لكن المجلس يؤكد أنه لا توجد موارد مالية لسداد مستحقات اللاعبين؟

- وما ذنب لاعبى الزمالك فى هذا الأمر؟ فمعظم اللاعبين صغار السن وعقودهم قليلة من الجانب المالى، وصرفها لهم لن يكلف الخزينة البيضاء الكثير ولكن سيحل ذلك الكثير من مشاكلهم المالية الطاحنة، وأنا بأمانة شديدة أتعجب من أن فريق الكرة يسير حالياً بشكل متميز فى الدورى والبطولة الأفريقية والأمور مستقرة، ومع ذلك لم يتم تسويق الفريق بالشكل المناسب ليدر موارد مالية على خزينة النادى تساهم فى حل أزمة مستحقات اللاعبين ولو بجزء بسيط منها، بدلا من الصمت الرهيب من جانب المجلس.

* ما السبب فى ذلك من وجهة نظرك؟

- لا أعرف، الفريق حاليا مطلوب فى أكثر من دولة لخوض مباريات ودية بسبب أدائه الرائع، بجانب الصورة الذهنية الرائعة التى قدمها الأبيض فى أبوظبى قبل انطلاق الموسم أمام زينيت الروسى وشاختار الأوكرانى، وتأكيد شركات التسويق على التمسك بمشاركة الفريق فى كل الدورات الودية المقبلة، ويجب استغلال فترات التوقف ليسافر الفريق ويخوض مباريات ودية يحصل منها على عائد مالى يساهم فى حل أزمة النادى المالية، ونحن كلاعبين كبار فى الفريق طالبنا بأن يتم البدء أولا باللاعبين الصغار أصحاب العقود البسيطة لحل مشاكلهم ونحن بمقدورنا التحمل لبعض الوقت وصرف أجزاء بسيطة من أموالنا، ولكن لا يحدث أى شىء على الإطلاق، وهذا شىء مقلق بالفعل.

* كيف ترى تأهل الزمالك إلى دورى المجموعات الأفريقى؟

- بأمانة شديدة أرى أن التعادل الذى تحقق فى إثيوبيا أمام سان جورج والتأهل إلى دورى المجموعات كان بمثابة التحدى الكبير للفريق.

* لكن أنتم من وضعتم أنفسكم فى المأزق منذ مباراة الذهاب بالقاهرة؟

- بالفعل، وأعتقد أننا كلاعبين قصرنا فى مباراة الذهاب ونزلنا اللقاء وكأن النتيجة فى «جيوبنا» فكان الأداء الضعيف والتعادل بهدف لكل فريق، وتحدثت مع اللاعبين قبل السفر لإثيوبيا وقلت لهم: نحن من «ورطنا» نفسنا من البداية، وعلينا أن نعمل جاهدين من أجل التأهل، وهو ما حدث بالفعل.

* كيف ترى مواجهة الأهلى فى المجموعة؟

- مرور الزمالك إلى دورى المجموعات دافع قوى للاستمرار فى المنافسة على لقب البطولة، لأن الفريق سيحصل على راحة كاملة قبل خوض المباريات، وسيبدأ بشكل أفضل وبدعم جديد من اللاعبين وعودة المعارين، ولدينا رغبة فى المنافسة على لقب البطولة، وأعتقد أن الفريق الذى يرغب فى الفوز باللقب عليه ألا يخشى أحداً ويلعب أمام أى فريق مهما كان اسمه، فنحن أيضاً فريق عملاق صاحب خمسة ألقاب للبطولة وقادر على تحقيق اللقب السادس بفضل حالة الانضباط الحالية بين اللاعبين.


* ما تعليقك على تصرف أحمد توفيق بشكوى النادى للاتحاد؟

- اللاعب معذور فيما فعل، فهو يعانى من أزمة مالية حادة منذ سرقة سيارته، وطلب أكثر من مرة صرف سلفة مالية سريعة لإنهاء الأزمة ولكن دون جدوى، فما كان منه إلا أن أقدم على شكوى النادى، وهذا ما أخشاه بالفعل فى الفترة المقبلة ألا يكون التحرك فردياً ويقوم لاعبو الزمالك بتقديم شكوى جماعية ضد النادى للتأخر فى صرف المستحقات، وهو ما سيؤثر على مسيرة الفريق، وقد يعقب ذلك الانهيار الكامل للزمالك.

* وفى نظرك هل محاولات المجلس لتسويق الفريق بخوض مباريات خارجية ودية مجدية؟

- بالفعل هذا شىء جيد، ويجب أن يكون هذا الأمر بمثابة حل سريع للأزمة الحالية، ولكن على المجلس أن يوجه أموال تلك الرحلات الخارجية إلى حل مشاكل فريق الكرة دون غيره، لأن العام الماضى خلال توقف الدورى سافر الفريق إلى أكثر من دولة لأداء مباريات ودية، ويفاجأ اللاعبون أن العائد المالى يتم توجيهه إلى أنشطة أخرى أو إلى صرف رواتب الموظفين، وهو أمر غير مقبول بالمرة ويسبب أزمة لدى اللاعبين.

اخبار الزمالك

رانيا يوسف تتصدر الترند بأعتراف خطير والحديث عن ليلة الخميس.. الأرصاد تكشف ا

رانيا يوسف تتصدر الترند بأعتراف خطير والحديث عن ليلة الخميس.. الأرصاد تكشف ارتفاع تاريخي في درجات الحرارة .. تعرف على سر انتشار الغربان في الإسماعيلية

    رانيا يوسف تدخل قصة حب جديدة    تصدرت  الفنانة رانيا يوسف، الترند خلال الساعات الماضية بعد تصريحاتها الصادمة مع المذيعة ياسمين عز، بعد أن أبدت استعدادها للدخول فى قصة حب بدون زواج وهو ما جعل ياسمين عز، تشعر

بالصور جماهير الزمالك تزحف نحو ستاد القاهرة لحضور نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان وبشرة خير من رئيس هيئة الاستاد

  بالصور جماهير الزمالك تزحف نحو ستاد القاهرة لحضور نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان    بدأ منذ الصباح الباكر، زحف جماهير نادي الزمالك، نحو ستاد القاهرة من جميع محافظات مصر سواء بالوجه القبلي بداية من اسوان وسوهاج واسيوط والمنيا والفيوم

الزمالك ضد نهضة بركان .. مفاجآت جوميز في التشكيل المتوقع لنهائي الكونفدرالية ..البث المباشر

الزمالك ضد نهضة بركان .. مفاجآت جوميز في التشكيل المتوقع لنهائي الكونفدرالية   يواجه الزمالك نظيره نهضة بركان المغربي فى الثامنة مساء اليوم، الأحد، باستاد القاهرة الدولي، فى إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، فى مواجهة مصيرية للفريقين.ويأمل

اليوم مواجهات نارية تعرف على المواعيد..الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية. حسم لقب البريميرليج بمباراتى مانشستر سيتي ضد ويست هام..أرسنال ضد إيفرتون

  اليوم مواجهات نارية تعرف على المواعيد..الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية. حسم لقب البريميرليج بمباراتى مانشستر سيتي ضد ويست هام..أرسنال ضد إيفرتون      تقام اليوم عدد من المواجهة النارية التى تستحق المشاهدة  يأتي فى مقدمتها 

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
المزيد