أخر الاخبار

 

المنتخب الأوليمبي يبحث صدارة إفريقيا أمام مالي غدًا .. ميكالي يتحدث عن المواجهة المرتقبة وأسامة فيصل: نبحث عن خطوة نحو حلم الأولمبياد

27 يونيو 2023 الساعة 5:18 مساء
المنتخب الأوليمبي يبحث صدارة إفريقيا أمام مالي غدًا .. ميكالي يتحدث عن الموا


مصر الأوليمبي يبحث استمرار تفوقه ضد مالي لحصد الصدارة في إفريقيا تحت 23


مهاب ممدوح
يخوض منتخب مصر الأوليمبي، مباراته يوم غد الأربعاء، ضد مالي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام، والتي ستكون على ملعب طنجة، بالمغرب.

وتعتبر هذه هي المباراة السادسة بين المنتخبين في هذه الفئة العمرية، لتشهد 5 مباريات ماضية 3 انتصارات للمنتخب المصري وانتصار لمالي وتعادل وحيد عام 1999، حينما التقيا في دور المجموعات ليتعادلا في اللقاء الأول بنتيجة 1-1، ويفوز المنتخب المصري على أرضه بثلاثية مقابل هدف.

وتواجه المنتخبان في بطولة إفريقيا تحت 23 عام في مناسبتين ماضيتين، في عام 2015 في دور المجموعات حينما خسر منتخبنا بهدف نظيف ولكن آنذاك غادر المنتخبنا البطولة من دور المجموعات ليصعد نيجيريا والجزائر ويتواجهان في النهائي قبل أن تحقق نيجيريا اللقب.

فيما أتى الثأر سريعًا في نسخة 2019، حينما تواجها في دور المجموعات ليفوز المنتخب المصري بهدف نظيف، ولكن هذه المرة كانت بخطوات ثابتة قادت الفراعنة لتحقيق اللقب في نهاية المطاف.

ويريد منتخبنا المصري أن يبقي على تفوقه التاريخي، بتحقيق انتصار مهم جدًا لخطف صدارة المجموعة، حيث يتواجد مالي في الصدارة بـ3 نقاط، خلفه منتخبي مصر والنيجر في الوصافة بنقطة وحيدة، فيما يتذيل منتخب الجابون الترتيب بدون نقاط.
 
ميكالي يتحدث عن المواجهة المرتقبة وأسامة فيصل: نبحث عن خطوة نحو حلم الأولمبياد

هاني عصام

أعرب البرازيلى ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم عن تفاؤله بحالة التركيز العالية التى يعيشها اللاعبون قبل مواجهة مالى غدا باستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية  فى الجولة الثانية للمجموعة الثانية  فى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة .

 وهى البطولة التى يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة فى ملحق الأولمبياد .

وشدد ميكالى فى المؤتمر الصحفي للمباراة عن رغبته وكل أفراد المنتخب فى الفوز واحراز نقاط المباراة وقطع خطوة مهمة فى رحلة الحلم نحو أولمبياد باريس .

حضر المؤتمر مع ميكالى كل من : البرازيلى تياجو المدرب العام للمنتخب واسامة فيصل مهاجم المنتخب  وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي وخالد سرحان المترجم .

وتابع ميكالى : لا بديل عن الفوز فى مواجهة مالى ، المباراة ستكون صعبة لأنها أمام منافس منظم وسريع ، شاهدنا ودرسنا المنافس من كل الوجوه ، وثقتنا كبيرة فى لاعبينا ، هدفنا اسعاد الجمهور المصري ونتمنى أن يحالفنا التوفيق.

ومن جانبه قال اسامة فيصل أنه وكل زملائه بالمنتخب فى حالة تركيز من أجل تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز والعبور خطوة نحو حلم الأولمبياد والمنافسة على اللقب الذى يحمله الفراعنة ، مطالبا الجميع بمساندة المنتخب فى مهمته الوطنية.

من ناحية أخري أسفر الاجتماع الفني للمباراة عن ارتداء المنتخب المصري للفانلة الحمراء والشورت والجورب الأسود بينما يرتدى مالى الزى الأبيض كاملا .. حضر الاجتماع الفنى  محمود حرب مدير المنتخب الأوليمبي  ود.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي  للمنتخب وعيد سليمان مسئول المهمات.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الجمعة 17 مايو 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض بالجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024.   مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ..عبد المجيد هدفنا اسعاد جماهير الزمالك وتعلمنا من أخطاء لقاء الذهاب

بشرة خير من مصطفى شلبي قبل مواجهة نهضة بركان ألمح مصطفى شلبي لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى جاهزيته التامة لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.شلبي  كان يعاني من إصابة في العضلة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد